Paste your adsense code here ...

الثلاثاء، 21 يوليو 2020

بعدك جوجو مويس







بعدك

جوجو مويس


بولينا سارة-جو مويس المعروفة أدبياً باِسم جوجو مويس صحفية إنجليزية دخلت عالم الرواية وكتابة السيناريو منذ 2002، تعتبر من الروائيين القلائل الذين فازوا مرتين بجائزة "الرواية الرومانسية السنوية" التي تقدمها "مؤسسة الروائيين الرومانسيين" وقد ترجمت أعمالها إلى أكثر من 28 لغة.

ولدت بولينا سارة-جو مويس في الرابع من أغسطس لسنة 1969 في ميدستونبالمملكة المتحدة.عملت جوجو في مجالات عدة، منها كاتبة لدى بنك natwest وكانت تكتب بطريقة بريل لمساعدة زبناء البنك المكفوفين, وعملت لدى شركة السياحة club18-30, ثم مراقب سيارات الأجرة لزمن وجيز.



أثناء وصولها مرحلة الدراسة الجامعية في كلية رويال هولواي بجامعة لندن كانت تعمل لدى وكالة إكهام أند ستام نيوز قبل حصولها على منحة دراسية من طرف صحيفة ذي إندبندنت مما خولها للحصول على الإجازة في الصحافة من جامعة سيتي لندن لتشتغل بعدها في صحيفة ذي إندبندنت لمدة عشر سنوات، (ما عدا سنة واحدة قضتها في هونغ كونغ لدى صحيفة سونداي مورنينغ بوست) لتتدرج بعدها في عدة مناصب في الأندبندنت.

كانت مويس قد كتبت ثلاث مسودات قوبلت كلها بالرفض. ومع تفاقم المسؤولية بكونها حامل بطفلها الثاني عهدت على نفسها لو أن روايتها الرابعة قوبلت بالرفض سوف تتوقف عن الكتابة، وبعد تقديم الفصول الثلاثة الأولى من كتابها الرابع إلى العديد من الناشرين، بدأ ستة منهم في مناقصة لامتلاك حقوق النشر.

كرست مويس نفسها كليا للكتابة في 2002 حين تم إصدار كتابها الأول "الإيواء من المطر" (Sheltering Rain) وتابعت كتابة عمودها على الديلي تلغراف

رغم أن دار هودر وستوكتون للنشر تعاقدت معها على روايتها الأولى إلا أنها لم تقتنع برواية أنا قبلك فباعتها جوجو مويس لدار بنجوين للنشر، حيث بيعت منها ستة ملايين نسخة واحتلت المرتبة الأولى في تسع دول وتم تصنيفها ضمن قائمة نيويورك تايمز لأفضل المبيعات

لتكتب مويس بعدها تتمتين لرواية لويزا كلارك، بطلة أنا قبلك، من بعدك 2015 و مازلت أنا 2018.تم الإعلان في 2013 بأن كل من مايكل ويبر و سكوت نوستادر تم تكليفهما باقتباس فيلم أنا قبلك من رواية مويس التي قامت بكتابة السيناريو بعد الإنتهاء من اقتباس الفيلم سنة 2016 فازت مويس لأول مرة بجائزة الرواية الرومانسية لعام 2014 التي تمنحها "جمعية الروائيين الرومانسيين" عن رواية "فواكه أجنبية" ومرة أخرى عام 2011 عن رواية "الرسالة الأخيرة من حبيبك".

كما تم ترشيح رواية "أنا قبلك" لجائزة كتاب العام من طرف جالاكسي بوك (Galaxy Book) في المملكة المتحدة.   وتعتبر مويس واحدة من المؤلفين القلائل الذين تلقوا هذه الجائزة مرتين.

ملخص رواية بعدك جوجو مويس

رواية “بعدك” هي الجزء الثاني من رواية(أنا قبلك)  فهنا تكملة عن حياة البطلة “لويزا” وكيف اصبحت حياتها بعد وفاة “ويل” فقد عاشت حالة من الحزن والضياع والفقد كانت كالتائهة التي تبحث في الفراغ لا تعرف ماذا تريد وكيف ستكون حياتها فدائما تقول 

“تبا لك ياويل لم رحلت وتركتني وحيدة “

واجهت العديدمن المفاجأت والأحداث الغير متوقعة التي غيرت مجرى حياتها تألمت،بكت، وضحكت فما هي هذه المفاجأت والاحداث التي آثرت على لويزا؟

لدى لويزا كلارك الكثير من الأسئلة. مثل: كيف انتهت إلى العمل في بار أحد المطارات، تشاهد الناس يسافرون إلى أماكن جديدة؟

ولماذا ما زالت لا تشعر أن الشقة التي اشترتها منذ عام هي بيتها بالفعل؟

هل ستسامحها عائلتها على ما فعلته قبل ثمانية عشر شهراً؟

وهل ستستطيع تخطي ما حصل لحب حياتها؟

ما تعرفه لويزا على وجه اليقين هو أن شيئاً يجب أن يتغير.

وفي إحدى الليالي، يحصل ذلك.

لكن هل يحمل ذلك الشخص الغريب على باب شقتها، الإجابات التي تبحث (لويزا) عنها؟ أم يحمل المزيد من الأسئلة؟

إن أغلقت الباب ستستمر الحياة: بسيطة، مرتبة، آمنة.

إن فتحت الباب ستخاطر بكل شيء.

لكن (لويزا) قد قطعت وعداً يوماً ما بأن تعيش. فإن كانت ستفي به، فعليها أن تدع الغريب يدخل.

 




هناك تعليقان (2):

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *