Paste your adsense code here ...

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

الإخوة السود






الإخوة السود



رواية أطفال عالمية،وقد تم تحويلها إلى مسلسل كرتوني ياباني للأطفال باسم ”عهد الأصدقاء”

ليزا تيتزنر

يريز بولين إليز الملقبة ليزا تيتزنر ، من مواليد 10 نوفمبر 1894 في زيتاو ، ألمانيا وتوفيت في 2 يوليو 1963 في كارونا (سويسرا الإيطالية) ، وهي مؤلفة ألمانية سويسرية لأدب الشباب (حكايات خيالية و خيال). ا أشهرها رواية الإخوة السود، تزوجت ليزا من كورت هيلد
واضطرت هي وزوجها للهرب إلى سويسرا من النازيين في عام 1948 وحصلت على الجنسية السويسرية.
اشتهرت ب "الإخوة السود" (Die schwarzen Brüder، 1940) ، وهي أدب كلاسيكي للأدب الناشئ باللغة الألمانية للشباب الذي يعتمد على قصة حقيقية ومأساوية ، في سويسرا ، المداخن في إيطاليا. 1850-1920الأطفال
مداخن عبيد الذين تعرضوا إساءة واستغلالهم وتشغيلهم في أعمال متعبة
التحقت بمدرسة ماكس رينهاردت لتتعلم الخطاب وفي جامعة هومبولت في برلين مع إميل ميلان مدرس للغة يدفعها لكتابة حكايات.



الإخوة السود نبذة 

يضطر جوليان للذهاب الى ميلانو كي يعمل في تنظيف المداخن, من اجل ان يساهم في اعالة اسرته و علاج أمه المريضة.يعيش جوليان هناك في ظروف غير انسانية, و يتعرض للاضطهاد و الجوع و المرض, و يموت بعض زملائه جراء المرض. فكيف تمكن جوليان من النجاة , و من ساعده؟ و كيف رجع الى وطنه؟ إنها قصة عن معاناة الأطفال توجب الاهتمام بعالم الطفولة.
الإخوة السود

هي رواية كتبها ليزا تيتزنر وزوجها كورت هيلد ، نُشرت في سويسرا في مجلدين في عام 1940 و 1941. وفي فرنسا ، ظهرت في عام 1983.

أحداث

ملخص رواية الإخوة السود

تدور أحداث الرواية حول عام 1838 م، في بداية القرن التاسع عشر، بقرية سوغنونو القريبة من وادي فيزاسكا في سويسرا، ومدينة ميلانو في إيطاليا. وتحكي القصة عن مجموعة من الأطفال بعضهم أيتاما والبعض الآخر فقير اضطرت عائلاتهم لبيعهم، فتم إرسالهم إلى ميلانو في إيطاليا للعمل تحت ظروف قاسية من قبل أصحاب العمل والمحيطين بهم والمعاملة السيئة التي كانوا يواجهونها.

بطل الرواية الطفل ”جوليان” ينتمي إلى أسرة فقيرة من سوغنونو في سويسرا، كان والده يعمل في جمع القش من المنحدرات الخطرة لبيعه، تضطر الأسرة لبيع طفلها جوليان إلى أحد الرجال الذين يتخذون من شراء الأطفال الفقراء مهنة لهم لاستغلالهم وتشغيلهم في أعمال متعبة، وقد بيع جوليان إلى رجل روسي حتى يساعده في تنظيف المداخن المنزلية، مما يتسبب بتعرضه للتلوث جراء الصعود إلى المدخنة والنزول منها ومن الدخان والرماد الناتج عنها والترسبات التي تخلفها، كما أنه يضطر إلى تنظيفها أحيانا وهي ساخنة مما يعرضه إلى الخطر.

وقد كان جوليان يعامل معاملة سيئة جدا من قبل صاحب العمل والسيدة زوجته التي كانت فظة وتحرم جوليان من حقوقه سواء من مأكل أو ملبس أو نوم كما أنها اتهمته في مرة بالسرقة بدلا من ابنها الذي كان يفعل ذلك، وكانت تأخذ منه الهدايا التي تقدم له لتعطيها لابنها، وعندما كان يمرض كانت لا تجلب له الدواء ولا تهتم به، وإذا فعلت ذلك فيكون بمقابل مادي كان يدفعه الطبيب الذي كان يعالج جوليان وهو كازيلا، الذي كان يرعى الأطفال ويهتم بهم ويساعدهم، وكان يعطي السيدة رسوي مبالغا مالية للاهتمام بجوليان خلال مرضه.
تم تسمية الرواية بالأخوة السود نسبة إلى الأطفال أبطال الرواية الذين كانوا يعملون في تنظيف المداخن فيصبحون ملوثين بالرماد والأوساخ الناتجة عن المداخن.


سينما

فيلم

فيلم الاخوة السود

2013 الفيلم الألماني 

اخراج

كزافييه كولر

سيناريو

فريتجوف هوجن
ليزا تيتزنر

بطولة

فين هنكل
موريتز بليبترو
فالديمار كوبوس
ريتشي مولر
أوليفر اوي
يمكن شنيدر
جاويدان إيماني
جاسبر سميتس
سيرجين إكين
ماكس داميسي

2014 الإخوة السود اخراج كزافييه كولر

بطولة 

موريتز بليبترو ، فالديمار كوبوس ، ريتشي مولر

مسلسل رسوم متحركة (أنمي)

عهد الأصدقاء هو مسلسل رسوم متحركة (أنمي) من إنتاج شركة نيبون أنيميشن اليابانية ومن إخراج كوزو كوزوها (Kôzô Kuzuha) عام 1993 م، وعُرضت النسخة العربية المدبلجة من المسلسل لأول مرة على تلفزيون قطر، وتمت الدبلجة في مراكز تصوير الزهرة التابعة لقناة سبيس تون








هناك تعليق واحد:

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *