Paste your adsense code here ...

الخميس، 28 يناير 2021

ابق قويا 365 يوم في السنة ديمي لوفاتو








 ابق قويا 365 يوم في السنة

للكاتبة: ديمي لوفاتو ديميتريا ديفون لوفاتو  والمعروفة في الوسط الفني باسم ديمي لوفاتو (من مواليد 20 أغسطس 1992) هي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة ومؤلفة أمريكية. بعد أول ظهور لها كطفلة ممثلة في بارني والأصدقاء، ارتقت لوفاتو علي الساحة الفنية في 2008 عندما بدأت في التلفزيون بفيلم كامب روك علي قناة ديزني ووقعت عقد تسجيل مع هوليوود ركوردز. أول ألبوم لها هو لا تنسي الصادر سنة 2008 والذي حصل علي المركز الثاني في بيلبورد 200. وفي عام 2009 تلقت لوفاتو عرضا للتمثيل في أول مسلسل في مشوارها التلفزيوني صوني ويذ أه تشانس. الألبوم التالي نحن نعيد الكرة مرة أخري أحرز المركز الأول في بيلبورد 200، في حين الأغنية بنفس عنوان الألبوم كانت من ضمن أفضل 20 أغنية في بيلبورد هوت 100. حصلت جميع ألبوماتها علي الشهادة الذهبية من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية.

ولدت لوفاتو في 20 أغسطس 1992، في ألباكركي، نيومكسيكو، للمهندس والموسيقي باتريك مارتين لوفاتو (1960—22 يونيو 2013) ولمشجعة دالاس كاوبويز ديانا دي لي غارزا (المولودة باسم ديانا لي سميث؛ 8 أغسطس 1962). للوفاتو أخت أكبر منها سنا "دالاس" (ولدت في 4 فبراير 1988)؛ وشقيقتها الأصغر منها سنا من أمها الممثلة "ماديسون دي لا غارزا"، وشقيقها الأكبر سنا منها من الأب "أمبر"، والذي تحدثت إليه أول مرة عندما كان عمرها 20.


تطلق والدا لوفاتو في أواخر صيف 1994، بعد وقت قصير من عيد ميلادها الثاني. وكان والد لوفاتو من أصل مكسيكي، بينما والدتها من أصول إنجليزية وإيرلندية. من خلال والدها، كانت لوفاتو سليلة جندي اتحاد الحرب الأهلية "فرانسيسكو بيريا" (1830–1913)، وحاكم سانتا في دي نويفا مكسيكو "فانسيسكو كسافير شافيز".


مع سيلينا غوميز، بدأت مسريتها في التمثيل في المسلسل التلفزيوني للأطفال بارني والأصدقاء بدور "أنجيلا". بدأت العزف علي البيانو في سن السابعة والغيتار في العاشرة، أيضا بدأت الرقص والتمثيل. وقالت ألين دي جينيريس أن لوفاتو كانت تتعرض للتنمر لدرجة أنها طلبت منها التعليم المنزلي، وحصلت علي دبلوم الدراسة الثانوية من خلال التعليم المنزلي في أبريل 2009. أصبحت فيما بعد المتحدث الرسمي لمنظمة "باسر" لمكافحة التنمر وظهرت علي أمريكا نيكست توب موديل للتحدث علنا ضد التنمر. في 2006، ظهرت لوفاتو في بريزون بريك، وجاست جوردن في العام التالي.

في 2009 سجلت لوفاتو أغنية أرسلها في، وهي أغنية خيرية لأصدقاء ديزني من أجل التغيير، مع أصدقائها سيلينا غوميز، ومايلي سايرس وجوناس برذرز. وتم التبرع بجميع عائدات الأغنية للجمعيات الخيرية البيئية التي يدعمها صندوق حفظ ديزني في جميع أنحاء العالم. لوفاتو مثلت في سيتكوم قناة ديزني صوني ويذ أه تشانس، مع شخصيتها صوني مونرو، حتي 8 فبراير. وقد وصفت لوفاتو تجربتها في التمثيل عن طريق روبرت لويد من لوس أنجلوس تايمز بأنها "جيدة جدا".

ملخّص كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

تبدأ الكاتبة برسالة إلى القاريْ تتحدَّث فيها عن نفسها قليلًا وعن محاولاتها المتكررة للبحث عن السعادة الحقيقية وتخبطها بين الإخفاقات والنجاحات وكيف أنّ الكلمات قد تشكِّلُ فارقًا مهمًا في حياة بعض الناس وتلهمهم ليكونوا أقوياء.
تمَّ تقسيم الكتاب إلى أيام السنة جميعها بالتواريخ فيبدأ من 1 يناير وينتهي ب31 ديسمبر وكل يوم يحوي عنوانًا فرعيًا لقصّة أو مقولة وربّما كان العنوان الفرعي أحد الاقتباسات المشهورة أو المفضّلة لدى الكاتبة. ثمَّ تنتهي كل صفحة بهدف يخصّك متعلِّق بالموضوع وما عليك فعله في نهاية اليوم حتى تبقى قويًا وسعيدًا؟

اقتباسات من كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

“يقول المثل الصيني: لا يمكن للذهب أن يكون نقيًّا ولا يمكن للبشر أن يكونوا كاملين
من المهم جدًا أن تعترف بمواطن ضعفك وعيوبك
قد يكون هذا الأمر صعبًا في البداية ولكن بمجرَّد أن تبدأ في إدراك مواطن ضعفك وتقبلها فإنك تكون قد امتلكت مكانًا رائعًا لتبدأ تحسين نفسك منه

وعندما نتقبل الآخرين على طبيعتهم ونحب أنفسنا بشكل غير مشروط بجميع عيوبنا فقد امتلكنا الفرصة لنكون منفتحين وفاعلين.
الهدف: هيا اكتشف مواطن ضعفك وفكر في الطرق السليمة التي يمكنك من خلالها أن تتحسن”
“يُقال إنّه عندما تكون في طائرة تسقط عليك أن ترتدي قناع الأكسجين الخاص بك قبل أن تُساعد أيَّ شخصٍ على ارتداء قناعه، يعني هذا أنّكَ لن تتمكن من العناية بالآخرين بدون أن تعتني بنفسك أولًا.

قد يظن النّاس أنَّ هذه أنانية منك ولكنّه نوعٌ جيد من الأنانية، النوع الذي يمكنك من تكريس نفسك بشكلٍ أفضل وأصدق لخدمة الآخرين الهدف: قم بأمر واحد تحبه من أجل نفسك اليوم: اذهب لتحصل على التدليك أو نم حتى وقتٍ متأخر أو تأمل”
“كن منفتحا قدر الإمكان واقض يوماً (أسبوعاً) في زيارة جزء من العالم لم تره من قبلإذا لم تتمكن من الحصول على إجازه من عملك فزر حياً قريباً في مدينتك وكن ممتنا لكل ما تملكه..”

“لا يوجد في العالم شخصان متماثلان وهذا ما يجعل كلًّا منا متميزًا ورائعًا، من طبيعتنا كبشر أن نحكم على أنفسنا والآخرين فنبدأ في التفكير فيما إذا كان هناك شخصٌ آخر يملك من المال أكثر مما نملك أو إذا كان أكثر جمالًا أو موهبة ولكن هذا ليس بالأمر المهم لأنَّ هذا الشخص ليس نحن ولن يكون أبدًا، لقد خلقك الله كما أنت..

الهدف: تذكّر أنَّه لا يوجد على وجه الأرض أحدٌ يملكَ قلبًا مثل قلبك، وهذا الأمر في حدِّ ذاته يستحقّ التقدير”

“إنَّ الأخطاء جزء لا يتجزأ عن الطبيعة البشرية كما أنها جزء من كوننا أحياء إن أخطاءنا عبارة عن نعم وفرص لمواصلة التعلم والتطور ولكن حتى عندما تتعلم من أخطائك لا تتوقع إلا تركت أخطاء أخرى لأنك سترتكب المزيد منها ولا بأس في هذا.”

وفي النهاية كتاب ابقَ قويًا هو عبارة عن جرعة شجاعة وقوة يُناسب جميع الفئات والأشخاص وخصوصًا أولئك التائهين الذين لم يجدوا أحدًا يتفهمهم وأولئك الذين مازالوا يشكّون في طاقاتهم وقدرتهم على إيجاد السعادة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *