Paste your adsense code here ...

الاثنين، 14 أكتوبر 2019

صديقتي المذهلة 2 حكاية الاسم الجديد






صديقتي المذهلة 

 إيلينا فيرانتي

إيلينا فيرانتي هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، و التي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات و لاقت نجاحا لافتا. اشهرها "صديقتي المذهلة" (L'amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

أدرجت مجلة تايم فيرانتي ضمن لائحة أكثر الشخصيات تأثيرا لعام 2016.

كتبت العديد من الروايات أشهرها رباعيتها النابوليتانية.تتمسك فيرانتي بسرية هويتها و تعتبرها عاملا أساسيا في عملهاكما تشدد أن بقاء هويتها سرية ضروري في عملها ككاتبة.

رغم نجاحها المذهل عالميا، مازالت فيرانتي تخفي هويتها الحقيقية منذ نشرها لأول أعمالها سنة 1992.  و هذا ما أدى لنظريات و تأويلات عديدة حول هويتها الحقيقية.

ففي مارس 2016، قام الروائي ماركوا سانتاقاتا و الذي يشغل منصب بروفيسور بجامعة بيزا بدراسة فيلولوجية لكتابات فيرانتي بغرض معرفة هويتها، و خلص بحثه إلى ان فيرانتي هي مارسيلا مامو بروفيسورة درست بجامعة بيزا و التي نفت ادعاءات سانتاقانا بشدة. 

في أكتوبر 2016، قام المحقق كلاوديوا قاتي بنشر مقال على ايل سول 24 خام و فرانكفورتر الجماينه تسايتون. والذي اعتمد على السجلات العقارية، فخلص بحثه إلى ان فيرانتي هي مترجمة ايطالية معروفة تدعى أنيتا رجا .  تصدى الوسط الأدبي بنقد لاذع للمقال باعتباره تعدي سافر للخصوصية.

في سبتمبر 2017، قام فريق من الباحثين، وعلماء في الكمبيوتر، و لغويين في جامعة بادوا، بتحليل 150 رواية كتبتها 40 روائي إيطالي من بينها 7 كتب لفيرانتي. حسب البحث يرجح أن هوية فيرانتي ترجع لكاتب يدعى دومينيكوا ستارنوني زوج أنيتا رجا.



صديقتي المذهلة :الجزء الثاني حكاية الاسم الجديد


في الجزء الثاني من "صديقتي المذهلة"، تعمل ليلا في شركة عائلة زوجها. أمَّا إيلينا فتتفوَّق في دراستها بهدف الهرب من مصيرها في الحيّ النابوليتانيّ البائس. لكنّهما لا تلبثان أن تلتقيا على شاطئ البحر، حيث ينضمّ إليهما "نينو" وعائلته. وفي خلطٍ صاعق للأحداث والأحاسيس عند هذا الشاطئ الداكن، تتابع إيلينا فيرّانتي استدراجَ القارئ إلى ملاحقة رحلة الصديقتين الجارفة. ربّما هي أفضلُ كاتبةٍ عرفتْها الروايةُ الحديثة. أدبُها شفّافٌ كالبلُّور، وحكاياتُها غرائزيَّة وعميقة في آن واحد. The Economist هي، قبل كلّ شيء، ماهرة في صناعة الحبكات والمكائد. The Independent ليس ثمّة مَنْ كتب عن إيطاليا وأحاسيسها وأحيائها ومذاقاتها وعواطفها العنيفة مثلما فعلتْ فيرّانتي.




لتحميل صديقتي المذهلة الجزء الثاني





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *