Paste your adsense code here ...

الثلاثاء، 21 يوليو 2020

امرأة في النافذة آ.ج. فين




امرأة في النافذة

آ.ج. فين

ولد في: نيويورك ، 1980 واسمه الحقيقي دانيال مالوري ، صحفي ومؤلف.
وقد ساهم في العديد من الصحف والمجلات ، بما في ذلك لوس انجليس تايمز ، واشنطن بوست ، وتايمزالأدبية (المملكة المتحدة) 
كان يعمل لأحدهم ، وليام مورو (قسم فرعي من هاربر كولينز) ، لعدة سنوات. حتى أصبح نائب الرئيس. لكن لم يكن أحد في الشركة يعلم أنه قد استسلم اللكتابة

ملخص امرأة في النافذة

تعيش آنا فوكس لوحدها في بيتها في مدينة نيويورك، غير قادرة على الخروج، تمضي أيامها في شرب النبيذ ومشاهدة الأفلام القديمة، واستعادة ذكريات الأوقات السعيدة التي عاشتها… وأيضا في التلصص على جيرانها.
تنتقل عائلة راسل إلى بيت في الجهة المقابلة من الشارع، يبدو أنهم عائلة مثالية: أب وأم وابنهما المراهق. ولكن أثناء تلصص آنا عليهم من نافذتها تشاهد شيئا غريبا… يبدأ عالمها بالتخبط، وتتعرى أسراره الصادمة. ما الواقعي؟ وما المتخيَّل؟ ومَن في خطر؟ مَن المسؤول؟ 
في هذه القصة الجذابة المشوِّقة لا يبدو أحد ولا شيء على ما هو عليه!
قصة قوية التأثير، مكتوبة ببراعة.. ذكية، راقية، مركبة، عن التشويق السيكولوجي الذي يذكرنا بهتشكوك




أحداث رواية امرأة في النافذة

تخبرنا أنها انفصلت عن زوجها وذهبت ابنتها ذات الثمان سنوات لتعيش معه وهي تحادثهم بالهاتف بين الحين والآخر.
يأتي سكان جدد ليقطنوا المنزل المجاور لها وهم عبارة عن أب وأم وشاب مراهق يزورها ليتعرف عليها ويقدم لها هدية أرسلتها لها والدته.

تزورها بعد ذلك أم ذلك المراهق وتبقى في ضيافتها لساعتين ونصف تلعبان الشطرنج وتأكلان الشوكولاه وتشربان وتحكيان حياتهما كأنهما صديقتين حميمتين.
اسم هذه المرأة هو آنا، وهي طبيبة نفسية كانت تعمل مع الأطفال قبل انعزالها في منزلها لمدة عام كامل لم تعد تستطيع الخروج منه بسبب تعرضها لصدمة نفسية أصابتها برهاب الأماكن المكشوفة فلم تعد قادرة على مغادرة المنزل.

الطبيب النفسي يزورها في المنزل وكذلك المعالجة الفيزيائية وحتى الأدوية تصلها حتى باب البيت ، وتتواصل مع الآخرين مع خلال موقع يجمع المرضى النفسيين ممن يبحثون عن الدعم والمشورة. وتمضي أوقاتها بين موقع الانترنت وبين أفلام الأبيض والأسود التي هي مدمنة على مشاهدتها.

تشاهد آنا جريمة قتل من نافذة منزلها ترتكب في منزل جيرانها الجدد لكنها لا تتمكن من رؤية القاتل، أما القتيل فهي نفس المرأة التي زارتها في منزلها لساعتين ونصف الساعة.

تتصل آنا بالنجدة وتحاول الخروج من منزلها لمساعدة تلك المرأة فيغمى عليها وتنقل للمشفى لكن لا أحد يصدق إدعاءها ويعتبرونها هلوسات امرأة مريضة تتعاطى الكثير من الأدوية المهدئة والكثير من الكحول.

هكذا حتى نقتنع نحن كقراء أنها كانت تهلوس فعلا ً ولا أثر لوجود أي جريمة حتى تبدأ الأحداث بالانكشاف.

نكتشف حقيقة الصدمة التي تعرضت لها آنا ومرتكب الجريمة الحقيقي..
الرواية جميلة وقريبة بعض الشيء من رواية "فتاة في القطار" من حيث وجود امرأة مشكوك في شهادتها لكونها مدمنة كحول قد شهدت فعلاً وقوع جريمة وعدم تصديق أحد لها.

تندرج رواية "امرأة فى النافذة" ضمن أعمال الكتب الأكثر مبيعاً فى أدب الإثارة والألغاز لعام 2018.
وتصدرت رواية The Woman In The Window "امرأة فى النافذة" قوائم الأكثر مبيعًا بحسب جريدة النيويورك تايمز فى أول أسبوع منذ صدورها، وقال عنها الكاتب ستيفن كينغ "لم أستطع أن أتركها"، فيما قالت جيليلان فلين عنها "مدهشة، صادمة، مشوقة".

سينما

فيلم المرأة في النافذة (فيلم 2019)

هو فيلم إثارة قادم من إخراج جو رايت ، من سيناريو أعدته ترايسي ليتس ، استنادًا إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم من تأليف آ.ج. فين A.J. الفنلندي. فيلم النجوم ايمي ادامز ، جوليان مور ، غاري أولدمان ، وايت راسل ، بريان تيري هنري ، فريد هيشينغر ، وأنتوني ماكي.

ومن المقرر أن يتم إصدار الفيلم في 4 أكتوبر 2019 بواسطة شركة 20th Century Fox.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *